اكبر منتدى اسلامى (حلمنا نتبع سنة رسولنا)


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأسير "وسيم مسودة" بحالة جيدة رغم الجريمة الإسرائيلية التى فضحتها الصورة بحقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روز
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 50
نقاط : 18204
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/09/2010

مُساهمةموضوع: الأسير "وسيم مسودة" بحالة جيدة رغم الجريمة الإسرائيلية التى فضحتها الصورة بحقه    الخميس سبتمبر 23, 2010 2:26 am

كد أحد قادة الحركة الوطنية الأسيرة لمركز الأسرى للدراسات أن الأسير المصاب " وسيم محمد مسودة - من الخليل " بحالة صحية جيدة وهو متواجد بين زملائه المرضى فى مستشفى سجن الرملة – مراج بعد خروجه من التحقيق والعلاج .

يذكر أن الأسير المصاب " مسودة " قد شاهد العالم كله وعلى مختلف وسائل الإعلام المشاهدة جريمة الاحتلال بدهس مستوطن له وهو في حالة خطرة نتيجة 6 رصاصات اخترقت جسده " منها أربعة رصاصات فى البطن ورصاصتين فى فخذه الأيمن " بعد أن قام " وسيم " بطعن مستوطنتين بالقرب من مستوطنة كريات أربع داخل مدينة الخليل المحتلة بتاريخ 26/11/2009.

وأكد مركز الأسرى للدراسات أن المستوطن الذي قام بعملية الدهس والذي لم يتم إلا استجوابه لدقائق من جانب شرطة الاحتلال ومن ثم الإفراج عنه رغم قيامه بجريمة إعدام معلنة ولعدة مرات متتالية بحق الأسير المصاب مسودة ، وهذا يعتبر جريمة قضائية وحالة تمييز عنصرية من جانب الاحتلال الذي أفرج عن المستوطن القاتل رغم بشاعة العمل الذي أقدم عليه بحق الأسير مسودة وفقاً للقانون الانسانى ولكافة الشرائع السماوية والمواثيق الدولية .

هذا وأكد الأسير توفيق أبو نعيم من سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات والذي التقى بالأسير المصاب مسودة بأن حالته الصحية جيدة ، وأنه اجتمع به لأيام ويتمتع بمعنويات عالية جداً وعزيمة وإرادة صلبة وأن أبرز ما يعانيه مخلفات إطلاق النار في رجليه الأمر الذي يضطره في بعض الأحيان لاستعمال " عكاز فى حالة السير " وأنه في مرحلة التشافى الكامل .

وأضاف أبو نعيم الذي اجتمع بمسودة في مستشفى سجن الرملة يوم الأحد الماضي أن " الأسير مسودة " بحاجة لمحامى ذو خبرة وتجربة عالية لمحاكمة دولة الاحتلال الذى قام باخلاء سبيل المستوطن رغم قيامه بأكثر من محاولة اعدام بحق الأسير " مسودة " فى حين الابقاء على اعتقال الأسير " مسودة " بل وتقديم لائحة تحت بند الشروع بالقتل والمطالبة له بحكم عالي وقاسى غير آبهة لما تعرض له من محاولة قتل .

من جانبه طالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات منظمات حقوق الإنسان بالتحقيق فى قضية التمييز العنصري الذى قامت به دولة الاحتلال بحق المستوطن ومسودة " معتبرا أن ما حدث من جانب المستوطن يستحق الحكم بالسجن لمدى الحياة وعلى المؤسسات الحقوقية والمحاكم الدولية ملاحقة المستوطن والضغط على الاحتلال لاعتقاله .

وأضاف حمدونة أن ممارسات دولة الاحتلال على الأرض تدلل على أن الاحتلال لا يتقيد بالحد الأدنى من القيم القانونية والانسانية التي يتضمنها القانون الدولي في الوقت التي تتشدق فيه عالمياً بالديمقراطية و مبادىء حقوق الإنسان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسير "وسيم مسودة" بحالة جيدة رغم الجريمة الإسرائيلية التى فضحتها الصورة بحقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكبر منتدى اسلامى (حلمنا نتبع سنة رسولنا) :: المنتديات العامه :: ما وراء الشمس-
انتقل الى: